5 Tips about خطوات فحص السيارة المستعملة You Can Use Today

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

تساعد الإجابة على هذا السؤال تقدير حجم الاستهلاك الذي تعرضت له السيارة بالتالي معرفة إذا كانت تناسبك ام لا.

فحص السيارة بدقة مع تقييم حالتها بناءً على العديد من العوامل المهمة، مثل حالة المحرك والنظام الكهربائي والعادم ونظام الفرامل والمكابح والهيكل الخارجي والداخلي والإطارات وأنظمة الأمان والمزيد.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

تتم عملية الفحص هذه عن طريق التأكد من لزوجة، رائحة، لون، ومستوي الزيت الخاص بالمحرك، فهناك أكثر من حالة سوف تظهر لك ابرازها:

يجب أيضًا أن يكون السائل ممتلئًا (تفقد ذلك أثناء تشغيل المحرك).

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة مثل دوبيزل برو الذي يعد أحد مراكز فحص السيارات المستعملة في دبي.

الطريقة الأولى : فحص محرك السيارة المستعملة أثناء توقفها وتتم هذه الطريق عن طريق فحص بعض الأجزاء أهمها:

أسباب مسؤولة عن الرائحة الكريهة المنبعثة من مكيف الهواء

يتم التأكد من سلامة عمل ناقل حركة السيارة عن طريق خطوة بسيطة وهي ، القيام بتشغيل السيارة ولا تقوم بتحركها، ثم قم بتجربة تحريك ناقل شاهد المزيد الحركة بين جميع التغيرات أو الغيرات، فإذا كان الجير بوكس يعمل بسهولة فهذا يعني أن المحرك سليم، اما إذا كان الناقل لا يتحرك بسهولة فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة ويجب صيانته.

إذا كانت هناك رائحة غريبة تخرج من المكيف، فإن ذلك يشير إلى وجوب تغيير فلتر هواء المكيّف؛ وهو أمر دوري لا بد منه في الصيف، أو أن هناك تسريباً في غاز المكيّف.

يشمل ذلك: أجهزة استشعار ركن السيارة وكاميرا السيارة الخلفية والراديو ومشغل الأقراص المدمجة والموسيقى وغيرها.

Report this wiki page